القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة ...فرصة وحيدة لإيطاليا من أجل العودة إلى كأس العالم


الأمل يعود إلى إيطاليا من أجل المشاركة في المونديال ولكن في حالة واحدة

أشارت تقارير صحفية إلى إمكانية وصول منتخب إيطاليا إلى كأس العالم القادم في روسيا، في حال حرمان منتخب بيرو من المشاركة في المونديال، نتيجة أسباب سياسية.

نشرت بعض الصحف الوطنية البيروفية، عن رغبة أحد الأحزاب السياسية في السيطرة على اتحاد الكرة، مما قد يهدد المنتخب بعدم المشاركة في مونديال روسيا.

وتأهل منتخب بيرو إلى نهائيات كأس العالم عقب فوزه على منتخب نيوزيلندا بهدفين نظيفين في مباراتي الذهاب والإياب للمحلق، ليصل إلى المونديال بعد غياب استمر إلى 36 عاماً.

وأكدت بالوما نوسيدا النائبة البرلمانية، أن قرار خوض انتخابات اتحاد الكرة مازال مجرد مسودة معروضة للطرح وقالت: "إذا كان هذا القرار سيؤثر على البلاد، سنتراجع على الفور".

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع أي اتحاد للكرة يتم تدخل الحكومة في إدارته، حيث يتم شطبه وحرمانه من المشاركات الدولية.

ووفقاً لقوانين الفيفا فإن في حالة طرد أو حرمان منتخب وصل بالفعل إلى المونديال، فإنه يتم اختيار منتخب ليشارك في البطولة بدلاً منه، مما يعيد الآمال إلى منتخب إيطاليا في العودة إلى المونديال الذي يغيب عنه للمرة الأولي منذ 60 عاماً، أو منتخب هولندا نظراً لتاريخه العريق.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات