القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة .."صفقة الموسم" اختار ريال مدريد وصدمة البارسا


الصحف الكتالونية كشفت الكثير من الكواليس عن صفقة إنتقال أنطوان جريزمان لبرشلونة 

ووفقا لصحيفة سبورت فإن إدارة برشلونة تريد حسم صفقة ضم الدولي الفرنسي في أقرب وقت ممكن لسببين، أولهما قطع الطريق على أي محاولة من جانب أتلتيكو للتجديد للاعب، وثانيا تصريحات اللاعب نفسه الأخيرة، والتي قال فيها إنه يريد حسم مستقبله بشكل واضح قبل بطولة كأس العالم.

وسوف نبحر خلف الكواليس لمناقشة آخر التطورات في صفقة إنتقال أنطوان جريزمان لبرشلونة.

أولاً : السبورت أكدت إن برشلونة عدل سياساته لحسم صفقة جريزمان …مالذي يدفع نادي لتعديل خطته في السوق في صفقة إعتقد الجميع إنها محسومة مقابل دفع 100 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد إلا بدخول متغيرات جديدة قلبت الأمور رأسا على عقب؟

ثانياً : السبورت أكدت إن برشلونة دخل في عقبة الراتب، جريزمان يحصل على 14 مليون يورو من أتلتيكو سنويا، أتلتيكو وعده برفعها ل20 مليون يورو إذا وافق على التجديد، هذا وضع برشلونة في ورطة دفع 20 مليون يورو سنويا لجريزمان أو مايقارب لضمان اللاعب .

ثالثاً : الراتب الكبير لجريزمان سيخلق أزمة ضخمة في الفريق، سيحصل وقتها على راتب أعلى من كل لاعبي الفريق بإستثناء ميسي، السبورت تؤكد إن برشلونة يحاول الإتفاق على منح اللاعب 10 مليون يورو راتب ثابت +10 مليون مثلها حوافز وإعلانات ومكافئات، بالطبع جريزمان بهذه الصيغة سيرفض مالذي يجبره على رفض قيمة ثابتة على قيمة متغيرة ؟

رابعاً : برشلونة شعر بأن دفع قيمة الشرط الجزائي بدون مفاوضات مع أتلتيكو ستخسره أتلتيكو كثيرا ولعبة توازن القوى مهمة جدا في أسبانيا، أتلتيكو وبرشلونة حليفين قويين ضد ريال مدريد، خسارة أتلتيكو ربما تحوله لعدو في المستقبل، برشلونة مثلا يرتبط بعلاقات قوية مع فالنسيا بعكس ريال مدريد، أن تضمن علاقات قوية مع أتلتيكو وفالنسيا وإشبيلية سيجعلك في موضع قوي، لاتنسى إن ريال مدريد يعاني من مشاكل مع الفرق الكبرى تجعله من الصعب الحصول منهم على صفقات وهذا ماحدث في السنوات الماضية، لايوجد لاعب وازن من كبار فرق الليجا جاء لريال مدريد في الميركاتو، اللعبة دائما تأتي من فرق بيتيس وملجا وإسبانيول، برشلونة مكتسح تلك اللعبة في السوق مع كبار الليجا.

خامساً : برشلونة عرض أن يدفع 100 مليون يورو + مبلغ إضافي لعدم خسارة أتلتيكو، ربما أشرنا سابقا من الممكن أن يترك برشلونة صفقة رودري لاتلتيكو مدريد في إطار الصفقة، برشلونة لن يستطيع دفع المقابل المالي الضخم دفعة واحدة يريد أيضا التفاوض أن يدفعها على مرتين وهذا أيضا يصعب من الصفقة، في حال عدم وجود مفاوضات وقرب من أتلتيكو، الفريق المدريدي سيرفض وسيجبر برشلونة على دفع 100 مليون يورو كاش، مالذي يجبره على قبول الحصول على الصفقة على مرتين دول وجود علاقات حميمة لايمكن أن تأتي بفسخ العقد مباشرة .

سادساً : برشلونة يريد حسم الصفقة قبل يوليو، خوفا من تألق اللاعب في المونديال ويطلب راتب أكبر، أيضا جريزمان يريد حسن الصفقة مبكرا حتى يدخل المونديال بذهن صافي، العجلة أيضا ليست في صالح برشلونة فالتفاصيل المالية تستوجب وقت كما شرحنا سابقا.

سابعاً : اللاعب حاليا ينتظره العديد من العروض، بايرن والسيتي ويونايتد وريال مدريد يفكرون في جريزمان، لاعب وازن موهوب دولي متميز لماذا لايفاوضونه، برشلونة على علم بوجود مفاوضات بين هذه الأندية، لذا كما شرحنا الصفقة ليست محسومة وليست سهلة، برشلونة ربما أقرب ولكن الفريق الكتالوني في حيرة شديدة من أمره لأنه إذا خسر الصفقة مثلا لريال مدريد ستكون ضربة مدوية في السوق لأن برشلونة إرتبط بقوة مع إسم جريزمان، نحن أمام واحدة من أصعب الصفقات بالرغم من كونها ظاهريا سهلة، دفع 100 مليون يورو شرط جزائي وتحصل على اللاعب ولكن التفاصيل في غاية التعقيد... سنوافيكم بإستمرار بآخر كواليس السوق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات