القائمة الرئيسية

الصفحات

عرض مغري يقرب إنييستا من الرحيل عن برشلونة


ذكرت تقارير إخبارية أن قائد برشلونة، أندريس إنييستا، يفكر في عرض رسمي تلقاه من فريق تيانجين كوانجيان الصيني للانتقال له الصيف المقبل.

وأفادت صحيفة “سبورت” اليوم بأن إنييستا تلقى عرضاً مغرياً من تيانجين كوانجيان، يصل راتبه الصافي فيه لـ35 مليون يورو بالموسم.

وأضافت أن ممثلي النادي الصيني زاروا إسبانيا مرتين، لكن لاعب الوسط الدولي لم يتخذ قراره بعد، وينتظر حتى أواخر مارس (آذار) المقبل ليعلن رده.

وكانت الاتصالات مع إنييستا بدأت آواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وعقد أول اجتماع بداية يناير (كانون الثاني)، لكن موقف إنييستا كان واضحاً، وهو أنه لن يرحل عن صفوف “البلوغرانا” في سوق الانتقالات الشتوية.

وفي الاجتماع الثاني قدم النادي الصيني عرضاً رسمياً وضع فيه أقصى مبلغ مستعد لدفعه مقابل ضم إنييستا.

وبحسب “سبورت”، فإن إنييستا يدرك أنه لن يحصل على عرض مغر مادياً في أي سوق آخر، بل وقد يكون هذا العرض فرصته الوحيدة ليكون واحداً من أعلى اللاعبين أجراً في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنييستا (33 عاماً)، الذي جدد عقده مع برشلونة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي “مدى الحياة”، في حالة بدنية جيدة حالياً ومازال يلعب أساسياً رغم انضمام البرازيلي كوتينيو للبرسا، كما أن المدرب إرنستو فالفيريد يراهن عليه في المباريات المعقدة، لذا فإن قراره سيعتمد على الطريقة التي ينهي بها الموسم.

ووفقا لـ”سبورت” فإن برشلونة على علم بتحركات النادي الصيني ويدرك أنه سيكون من الصعب للغاية الإبقاء على إنييستا، ومن ثم فإن النادي الكاتالوني لا يعتزم معارضته إذا أراد الرحيل، وسيحترم قراره بالنظر لمسيرته المشرفة مع النادي.

وأخيرا أبرزت “سبورت” أن إنييستا يعد محل اهتمام أحد فرق الدوري الأمريكي وكذلك فريق عربي، لكنه يفكر في إما الرحيل إلى الصين أو البقاء ببرشلونة، علماً بان رحيله سيكون إلى تيانجين كوانجيان فقط إذ أبدى النادي اهتماماً خاصاً بضمه وسعي لإغراء لاعب الوسط حتى يصبح أيكونته.

وعلى أي حال تقول “سبورت” إن إنييستا سيتخذ قراره قبل مونديال 2018 في روسيا حتى يتمكن من التركيز بالكامل مع منتخب إسبانيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات